اتفاق لمشاركة موريتانية وتوقعات لاتفاقية مشتركة ضمن آرابيا اكسبو 04/29/2013

اتفاق لمشاركة موريتانية وتوقعات لاتفاقية مشتركة ضمن آرابيا اكسبو

تم الاتفاق حول مشاركة الوفد الموريتاني في المعرض الدولي الثالث "آرابيا اكسبو 2013" والدورة الحادية عشر لمجلس الأعمال الروسي العربي، المقرر عقدهما في فترة ما بين 30 مايو/أيار و1 يونيو/حزيران في مدينة سانت بطرسبرغ، وينتظر أن يتم في إطار أعمال الدورة التوقيع على اتفاق التعاون من قبل مجلس الأعمال الروسي العربي وغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية.

ويهدف الاتفاق لإنشاء فريق عمل مشترك للتعاون على مستوى رجال الأعمال التي ستشكل قاعدة لإنشاء مجلس الأعمال الروسي الموريتاني في ما بعد، كما ستقوم مجموعة العمل التي سيعقد أول اجتماعها في 1 يونيو/حزيران بدراسة الخطة والمشاريع المشتركة.

وتأتي أهمية إنشاء فريق عمل روسي موريتاني مشترك خصوصاً في ظل الظروف الحالية، حيث تخلو العلاقات من لجنة حكومية مشتركة شاملة تعمل في كل مجالات التعاون، ما عدا لجنة حكومية مشتركة لصيد السمك فقط، علماً أن الاتفاق يحظى بتأييد وزارة الخارجية وغرفة التجارة والصناعة في روسيا الاتحادية.

ويعطي الطرف الموريتاني اهتماماً بالغاً لدخول الشركات الروسية للسوق المحلية، خاصة في مجالات الطاقة الكهربائية والبناية وتطوير البنية التحتية وصيد السمك والمجالات الأخرى.

ومن المنتظر أن يتم التوقيع على الاتفاق في ختام الاجتماع العام للدورة الحادية عشر لمجلس الأعمال الروسي العربي.